من نحن

من نحن

لكل واحد من اسمه نصيب، وقدر الموقع على دلالته متلازم، فما دامت أنواع المسمى هي : يقين الخبر، يقين المشاهدة، يقين الدلالة، لأجل هذا عنون هكذا.
وظيفة صاحبة الجلالة تتجلى في نقل وتناول الأخبار بكل حياد ودون التحيز، حيث أن المعلومة الصحيحة الدقيقة، هي الهدف والمراد، سعياً منا لترسيخ وتجسيد ” مصداقية وحياد الخبر “.
اليقين قد تختلف مع فلسفات المؤسسات الصحفية إلا أنها تجتمع على مبادئ اتباع الحقيقة والدقة والموضوعية والحياد والتسامح والمسؤولية أمام القراء.
اليقين تجربة جديدة / أصيلة تعتمد أساس الصحافة المتأنية (Slow-Journalism)، وتسعى للحفاظ على قيم الصحافة التي تعلمناها عن أساتذتنا الكرام، و المتمثلة في العمق و الرصانة والفهم الشامل للأحداث.
* معاييرنا المهنية :
طاقم اليقين من أبناء وبنات هذا الوطن، خريجي الجامعات والمعاهد العليا للصحافة والإعلام، قاسمهم وقسمهم المهني : الإلتزام بعرض الحقيقة، وإبراز جوانب القصة، بصورة حيادية وموضوعية وعادلة، مجمعين على الابتعاد عن الشخصنة، والإساءة الى الرموز والمعتقدات الدينية، محافظين على خصوصيات الأفراد والجماعات والحريات الشخصية.

اليقين تقديم للعقل والدليل على النقل والتضليل، والتثبت في النشر قبل السبق، هكذا هو نقدنا الذاتي وجلدنا للذات حتى لا نحيد عن عهدنا في الالتزام بأخلاق المصداقية.